القائمة
السياحة في البوسنة

دليل السياحة في البوسنة 2023

تقع البوسنة والهرسك في البلقان وتتمتع بتنوع ثقافي وطبيعي وتراثي مميز وفريد حيث أن السياحة في البوسنة تجذب العديد من السياح من جميع أنحاء العالم وخاصة من الخليج والسعودية وذلك لما تتمتع به من العديد من المعالم السياحية التي تتنوع بين المدن التاريخية والبحيرات والشلالات والغابات و لما يتمتع به شعب البوسنة من الضيافة والمحبة للحياة وللضيوف .


فإن كنت تبحث عن وجهة سياحية رائعة ومميزة فإن البوسنة هي خيارك الأمثل وكذلك تعتبر دولة سياحية رخصية ومناسبة للعائلات والشباب وكذلك لقضاء شهر العسل حيث يتم تصميم رحلات مناسبة للجميع


نقدم لك دليل كامل عن السياحة في البوسنة والذي يتضمن أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في البوسنة وأفضل الأوقات للزيارة وتكلفة السياحة فيها والعديد من النصائح الأخرى التي ستساعدك على التخطيط لرحلتك السياحية إلى البوسنة.

السياحة في البوسنة

أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها خلال السياحة في البوسنة

هناك العديد من الأماكن التي يمكنك زيارتها في البوسنة، ولكن من أفضل هذه الأماكن ما يلي:

  • سراييفو : عاصمة البوسنة والهرسك وهي من أجمل مدن السياحة في البوسنة وكذلك في أوروبا تتمتع سراييفو بمزيج رائع من الحضارات الإسلامية واليهودية والمسيحية وتضم العديد من المعالم السياحية التاريخية والثقافية مثل البازار القديم  هو أحد أقدم وأجمل الأسواق في أوروبا يضم المحلات التجارية التي تبيع الحرف اليدوية والتحف والملابس والطعام , مسجد غازي خسرو بك  أكبر مسجد في سراييفو و من أجمل المساجد في البوسنة , جسر اللاتيني  هو جسر تاريخي يعبر نهر ميلجاكا ومن أهم المعالم السياحية في سراييفو , حديقة ربيع البوسنة الوطنية تضم الحديقة العديد من الشلالات والبحيرات والينابيع، كما أنها مكان رائع للمشي والتزلج
  • موستار: هي مدينة تقع في جنوب البوسنة وتعتبر من أشهر مدن السياحة في البوسنة تتميز موستار بجسر ستاري موستار الذي يعتبر أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو مثل جسر ستاري موستار  هو جسر حجري وهو أحد أهم المعالم السياحية في موستار و السوق القديم في وسط مدينة موستار يضم السوق العديد من المحلات التجارية التي تبيع الحرف اليدوية والتحف والملابس والطعام و شلالات كرافيتشي هي شلالات تقع على بعد حوالي 40 كيلومترًا من موستار. تعد الشلالات واحدة من أجمل الشلالات في البوسنة، وهي مكان رائع للسباحة والمشي كذلك بحيرة بونا و هي بحيرة تقع على بعد حوالي 10 كيلومتر من موستار تعد البحيرة مكانًا رائعًا للسباحة والصيد والمشي.
  • ترافنك: هي مدينة تقع في وسط البوسنة، وتعتبر من أهم المدن الثقافية في البلاد, تتمتع ترافنك بالعديد من المتاحف والمعارض الفنية، كما أنها تقع بالقرب من العديد من الجبال والوديان بها قلعة ترافنك و هي قلعة تقع في وسط المدينة تم بناء القلعة في القرن الخامس عشر، وهي أحد أهم معالم السياحة في البوسنة ويوجد متحف الفن الحديث هو متحف يعرض مجموعة من الأعمال الفنية الحديثة التي تم رسمها من قبل فنانين من جميع أنحاء العالم كذلك حديقة ترافنك النباتية و هي حديقة نباتية تضم العديد من النباتات من جميع أنحاء العالم كما أنها مكان رائع للمشي والتمتع بالطبيعة ويمكنك زيارة بحيرة ترافنك  المكان الرائع للسباحة والصيد والمشي.
  • زينيتسا : هي مدينة تقع في شمال البوسنة ومن أشهر مدن السياحة في البوسنة، وتعتبر من أهم المدن الرياضية في البلاد. تتمتع زينيتسا بالعديد من الملاعب الرياضية كما أنها تقع بالقرب من العديد من البحيرات والشلالات مثل البحيرات الأربع  و هي مجموعة من البحيرات تقع في وسط مدينة زينيتسا التي تعتبر مكان رائع للسباحة والمشي والتمتع بالطبيعة و يوجد تلفريك زينيتسا و هو تلفريك ينقل الزوار إلى قمة جبل بوينا بإطلالة رائعة على المدينة والبحيرات ومنظر طبيعي خلاب يمكنك التمتع به و استمتع ايضا بحديقة زينيتسا النباتية تضم العديد من النباتات من جميع أنحاء العالم، كما أنها مكان رائع للمشي والتمتع بالطبيعة.

افضل وقت لزيارة البوسنة

أفضل وقت خاص بالسياحة في البوسنة هو الربيع والخريف حيث يكون الطقس معتدل ورائع للسياحة أما إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالثلوج يمكنك زيارة البوسنة خلال فصل الشتاء حيث تتمتع البوسنة بالعديد من المراكز للتزلج بذلك يمكن القول أن البوسنة مناسبة للزيارة في أغلب أوقات العام

تكلفة السياحة في البوسنة

 

تعتبر البوسنة من الدول ذات التكلفة المنخفضة الي متوسطة حسب طلبك والأماكن للزيارة، وكذلك الطعام والمطاعم متوفرة بأسعار مميزة ورخيصة وبجودة عالية كما يمكنك طلب عرض أسعار من ايلاف للسياحة والسفر حيث تقدم العديد من العروض السياحة للبوسنة

 

أهم النصائح عند زيارة البوسنة للسياحة

فيما يلي بعض النصائح التي ستساعدك على التخطيط لرحلتك إلى البوسنة:

  • تعلم كلمات أساسية من اللغة البوسنية حيث أن اللغة الإنجليزية ليست منتشرة بشكل كبير في البوسنة ويمكن أن يساعدك المرشد السياحي المرافق في ذلك الذي توفره بعض الشركات ومنها ايلاف للسياحة والسفر .
  • ملابس مناسبة للطقس حيث يمكن أن يتغير الطقس في البوسنة بشكل سريع ولكنه بالمتوسط مقبول
  • معرفة التوقيت +1 ساعة بتوقيت غرينتش
  • الدين الرسمي: الإسلام (51%)، المسيحية (45%) وبذلك تكون دولة مناسبة للسياحة للعوائل وللدول الإسلامية

أهم الأنشطة التي يمكن للسياح القيام بها في البوسنة :

عروض البوسنة السياحية

  • زيارة المواقع التاريخية والثقافية الموجودة في البوسنة
  • الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.
  • ممارسة المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات والتزلج والصيد.
  • تجربة الطعام البوسني اللذيذ.

  • تتمتع البوسنة بالعديد من المميزات التي تجذب السياح وخاصة السعوديين وذلك بسبب :
  • التكلفة المنخفضة: تعد البوسنة والهرسك من الوجهات السياحية الرخيصة حيث يمكن للسعوديين قضاء أيام وشراء الكثير من الهدايا بأسعار مميزة كما أن الطعام في البوسنة رخيص ومتنوع ومناسب للعديد من الأذواق
  • الترحيب الحار: يتمتع الشعب البوسني بترحيب حار للسياح ويحرصون على تقديم المساعدة لهم في جميع الأوقات ومساعدتهم .
  • التنوع الثقافي: تتمتع البوسنة والهرسك بتنوع ثقافي كبير، هذا التنوع الثقافي يمنح للسعوديين فرصة للتعرف على ثقافات أخرى.
    إذا كنت تبحث عن وجهة سياحية رائعة ومميزة، فإن البوسنة والهرسك هي خيارك الأمثل ويمكنك الحصول علي عدة عروض مميزة وحصرية لدي ايلاف للسياحة .

عروض البوسنة السياحية 7 أيام


عروض البوسنة والهرسك 12 يوم


بكج سياحي للبوسنة 10 أيام

تواصل معنا الآن
مرحبًا بك في شركة إيلاف للسفر و السياحة. تواصل الآن مع خبير سياحي معتمد للاستفسار عن الرحلات والحجوزات وأحدث العروض . شكرًا لاختياركم إيلاف للسفر و السياحة.